recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السياحة في ازمير


تعد مدينة أزمير من اكثر المدن السياحية في تركيا فهي عامل جذب للسائحين ، وتعتبر السياحة في ازمير من أهم المزارات التي يرغب السائحين بزيارتها خاصة بعد ظهورها في كثير من الأفلام والمسلات التركية التي إنتشرت في عالمنا العربي وكثير من دول العالم في الفترة الأخيرة كما يوجد بها مزارات ومعالم سياحية واماكن ترفيهية سنتعرف عليها الأن معا .

نبذة مختصرة عن السياحة في ازمير :

♥ تسمى مدينة ازمير عروسة بحر إيجه أو لؤلؤة بحر ايجه .
♥ مدينة أزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة  وثاني أهم ميناء في تركيا .
♥ تعتبر منطقة جذب سياحي ومقصد للسائحين للتمتع بالاماكن السياحية و المعالم والمزارات بداخلها .
♥ تتنوع مدينة ازمير في مناطقها مما يوجد منها مناطق عريقة وتاريخية قديمة وايضا اماكن حديثة بجانب المراكز التجارية والصناعية الكبرى بداخلها مما يجعلها منطقة جذب كبيرة للسائحين .

جمال الطقس في ازمير :

دعونا نقول ان الطقس في مدينة ازمير معتدل ولطيف خلال الفصول الاربعة من السنة ففي فصل الصيف يكون الجو حار يمكن التمتع فيها بأشعة الشمس الدافئة أما عن فصل الربيع يكون الطقس مريح وهادئ تتفتح فيه الازهار وتزدهر بداخله الحدائق اما عن فصل الشتاء والخريف يتمتع ايضا بالهدوء والاعتدال وافضل شهور لعمل جولة سياحية داخل عروس بحر ايجه ازمير يكون خلال شهر أبريل ومايو للتمتع بفصل الربيع فيها .

السياحة في ازمير وأجمل الاماكن السياحية داخل المدينة :

♦ متحف بقايا أغورا أزمير :
الي كل محبي التاريخ القديم والعريق يمكنكم زيارة هذا المتحف الذي يرجع تاريخه إلى العصر العثماني و العصر الاغريقي ويجمع هذا المتحف اهم بقايا المعالم والبيوت والمباني في هذه العصور.

♦ مدينة أفسس القديمة :
 من أهم مناطق الجذب السياحية ويرجع تاريخها إلى العصر الاغريقى القديم كما تعتبر هذه المدينة بمثابة مركز تجاري وثقافي للعالم القديم وتتمتع بمعالمها مثل البيوت والساحات والمكتبات وبقايا من المسرح الاثري الضخم .
السياحة في أزمير


♦ قلعة كاديفيكالي :
يرجع تاريخها الى العصر الروماني واستخدمت في هذا الوقت كقلعة عسكرية وحصن لحماية المدينة بأكملها كما تتميز بمعالمها ونقوشها الرومانية البارزة وتقع هذه القلعة على قمة جبل يحمل نفس اسمها .

♦ برج الساعة :
يعتبر هذا البرج من اهم المعالم السياحية في تركيا بأكملها واعتبرت هذه الساعة رمز للمدينة لأنها تم بناؤها للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين من حكم السلطان عبد المجيد الثاني ويبلغ ارتفاعها حوالي 25 متر  ويمكنكم جميعا التعرف أكثر على معالم تركيا من خلال مشاهدة رحلتي الى اسطنبول بالتفصيل

♦ متحف أزمير الأثري :
يعتبر هذا المتحف مركز للثقافة والابداع لانه يجمع ما بين آثار الحضارات القديمة والمعالم الحديثة للمدينة ويرجع هذا المتحف إلى وزارة الثقافة والسياحة في تركيا .

♦ منطقة تشيشمي :
من اجمل الاماكن السياحية داخل مدينة ازمير لانها تطل  علي ساحل بحر ايجه ويمكن للسائحين التمتع بمناظرها الخلابة الساحرة وممارسة الرياضة المائية بداخلها كما يمكنك حجز فندق في أزمير وقضا وقت ممتع في التنقل بين معالمها السياحية بأسعار مناسبة .

♦ جنة الطيور :
إلى كل محبي الطيور والحدائق بمختلف انواعهم يمكنك زيارة جنة الطيور التي تتميز بوجود حدائق جميلة وطيور من مختلف الأنواع ومن اهمهم طيور البجع وطائر الفلامينكو  وتعد هذه الحديقة من أشهر حدائق تركيا .

♦ جبل التزلج بوزداغ كاياك :
لكل محبي التزلج يتميز هذا المكان بالجو الهادئ والدافئ والذي يجعلك تتمتع برياضة التزلج والاستمتاع بها ويعتبر من اهم الاماكن السياحية ومقصد للسائحين في ازمير .
حديقة الحيوان في ازمير

♦ حديقة الحيوان في ازمير :

لكل محبي الحيوانات البرية والتمتع بمناظرها فيوجد ايضا داخل ازمير حديقة للحيوانات وتبعد حوالي نصف ساعة عن مركز مدينة ازمير داخل منطقة تشيلي .
ولزيارة تلك المدن والأماكن السياحية الرائعة بتركيا يجب على التواصل مع مرشد سياحي في اسطنبول ليصطحبك في رحلة تستطيع معها مشاهدة تركيا كما لم تشاهدها من قبل ، خاصة عروس بحر ايجه مدينة ازمير الجميلة التي تتميز بسحرها الخلاب وتعدد الأماكن الترفيهية بداخلها لذلك تعتبر السياحة في أزمير مقصد كل زائر يأتي إلى تركيا .


بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016