recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مدينة يالوفا مدينة سياحية ساحرة على الأراضي التركية


السياحة في يالوفا رافدا من روافد الاقتصاد في مدينة تركيا فأصبحت يالوفا من اهم مناطق الجذب السياحي في تركيا تمتاز يالوفا بجوها المعتدل على مدار العام والمناظر الطبيعية الخلابة فهي مدينة ساحلية تتوافر بها كافة الخدمات التي يحتاجها سكانها والسائحين.
 مدينة يالوفا

موقع مدينة يالوفا  

تقع مدينة يالوفا في شمال غرب تركيا بالقرب من الساحل الشرقي لبحر مرمرة وتتوسط المسافة بين مدينة اسطنبول العالمية ومدينة بورصة لهذا السبب تعتبر من أكثر المناطق حيوية في تركيا.

اهم ما تتميز به مدينة يالوفا  

  الحمامات المعدنية من أشهر تلك الحمامات: حمام الرصاص وحمام المرصوصة وحمامات ارم وتلو وحمام والدة فقد تميزت حمامات مدينة يالوفا بكونها مركزا لعلاج العديد من الامراض.
      تميزت مدينة يالوفا بصغر حجمها وتنوع مستوى الفنادق ما بين المتوسطة والفخمة.
   تميزت بكثرة أسواقها ومحلاتها التجارية المتنوعة.
 تميزت مدينة يالوفا ايضا بالينابيع الساخنة في منطقة ترمال ولهذه الينابيع العديد من الاستخدامات الشرب والاستحمام لاتصالها بخصائص علاجية.
  توافر وسائل النقل البري والنقل البحري بين مدينة يالوفا واسطنبول.
 إقرأ ايضا 
 مدينة يالوفا

عوامل الجذب السياحية في مدينة يالوفا  

نتج عن الزحام الشديد والاحتشاد في المدن الكبرى كان سكان تركيا والسائحون يفضلون زيارة مدينة يالوفا من وقت لأخر بهدف الاسترخاء والراحة ومن اهم تلك العوامل بمدينة يالوفا:
 وقوع مدينة ترمال بالقرب من مدينة يالوفا اضاف ذلك قيمة سياحية كبيرة لها منطقة ترمال يتوافر بها أربع فنادق وقد استخدم مياهها الحرارية في علاج العديد من الأمراض كأمراض الجلد والامراض العقلية والعظام وامراض العيون والجهاز الهضمي.
  مشتل كاراكا يوضع به اهم الاشجار في تركيا ولهذا السبب اعتبره سكان تركيا متحفا للأشجار فقد تلقي به الاشجار والنباتات اهتمام غير مسبوق. 
 توفر رحلات للمشي وركوب الدراجات لمسافات طويلة فشلال سودشان يعتبره الزائر مكانا طبيعيا للمشي والتنزه فهو يتميز بجماله الملفت والمناخ في هذه المنطقة تشعر الزائر بحالة من الاسترخاء والراحة.
 هضاب دلميس يوجد بها مختلف أنواع الأشجار كالصنوبر والكستناء والبلوط وايضا هضبة ايراكلي تعتبر من أفضل الأماكن لعشاق التنزه وهواة التصوير.  

 مدينة يالوفا

أجمل الاماكن والمعالم السياحية في مدينة يالوفا:

   متحف مدينة يالوفا  
يعتبر المتحف حياة اجتماعية يجمع بين الماضي والحاضر يتوسط المتحف الساحات ويحتوي على العديد من القطع الاثرية والمجسمات التي تمثل هذه الحياة الاجتماعية بالإضافة إلى كونه متحف مكشوف يعرض كل هذه الاثار في الطلق.
 مدينة يالوفا

    قصر تير مال اتاتورك  
فهو يتميز بطبيعة الخلابة الخضراء ومياهه الصحية ويضم الكثير من التحف والاثار والمقتنيات الخاصة بأتاتورك.
    القصر المتحرك  
يقع القصر المتحرك على حافة البحر في مزرعة ميلت ويتكون من طابقين خشبيين وعرف بنقاء مياه تير مال وطبيعته الخلابة.
    الكنيسة السوداء  
منذ بداية تأسيس الكنيسة السوداء في مدينة يالوفا في العصر الروماني اعتبرت كمستودع للمياه ومع مرور العصور تحولت إلى مكان للعبادة وذلك أثناء الفترة البيزنطية.
   ساحل جينا رجيك
تميز ساحل جينا رجيك ومراكزالاستجمام العديدة والشواطئ الرملية التي تعتبر هدفا اساسيا يأتي إليها السائحون من مختلف بلاد العالم بالإضافة الي شواطئ عرموطة وان كوي القريبة من ساحل جينا رجيك.
 مدينة يالوفا

الانشطة السياحية في مدينة يالوفا  
يتوفر في مدينة يالوفا العديد من الانشطة السياحية التي تعتبر عامل أساسي من عوامل الجذب السياحي من أهم هذه الانشطة:
          رياضة الغطس.
          سياحة المخيمات الثابتة والمتحركة.
          استكشاف الحياة البرية والنباتات والصيد البري والبحري.
          الصيد بالرماح وغيرها من الانشطة المتنوعة.

كل هذه المؤهلات السياحية جعلت مدينة يالوفا لها مكانة خاصة بنفوس السائحين الوافدين اليها من داخل وخارج تركيا، ويمكنك ايضا التعرف على مزار ايا صوفيا بتركيا 



بقلم : عبدالجليل

بقلم : Great Hero Technology

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



اشترك ليصلك كل جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

السياحة في تركيا

2016